دخول المتدربين

الدبلومات التدريبية المتخصصة

حرصا من أكاديمك للتدريب عن بعد لتطوير القدرة الذاتية على التعلم وبناءا على رغبة متدربيها، فقد فتحت أكاديمك برنامجها التدريبي للدبلومات المتخصصة

دبلوم مبادئ المحاسبة

المحاسبة هي فرع من العلوم الإدارية, حيث تعني بالمعلومات المالية, و المحاسب هو من يتولى جمع و معالجة هذه المعلومات بطرق فنية تمكن من له علاقة بها الاستفادة منها, و المنتج النهائي لهذه العمليات هي التقارير المالية.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم خدمة العملاء والجمهور

يعتبر مفهوم خدمة العملاء من المفاهيم التي تحتاج إلى الكثير من التفسير، حيث لا تنحصر فقط في تلبية احتياجات العميل بل تتعداها إلى العديد من الأفكار التي ترتقي إلى مفهوم خلق تلبية للرغبات المتوقعة للعملاء ، وبالتالي فإن الطرق الحديثة في خدمة ورعاية العملاء تزيد من نشاطك وفاعليتك من خلال زيادتها لولائهم لك ولمؤسستك .

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم إدارة الجودة الشاملة

كل مؤسسة تسعى للتميز والتفوق ، وتقديم أفضل الخدمات التي تجعلها في مصاف المؤسسات المهمة والموثوق بانتاجها بحيث ترضي العميل وترفع من جودة منتجاتها في حدود التكلفة التي تجعلها تربح .

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم إدارة الموارد البشرية

تعتبر إدارة الموارد البشرية من أهم وظائف الإدارة لتركيزها على العنصر البشري و الذي يعتبر أثمن مورد لدى الإدارة و الأكثر تأثيرًا في الإنتاجية على الإطلاق. إن إدارة وتنمية الموارد البشرية تعتبر ركناً أساسياً في غالبية المنظمات حيث تهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية، وتمكين الوزارات والمنظمات الحكومية والأهلية من استقطاب وتأهيل الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة التحديات الحالية والمستقبلية ، و لا عجب عندما نسمع أن ارتفاع أرباح شركة ما و نزول أرباح أخرى كان بسبب الموارد البشرية في هذه الشركة أو تلك.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم الصحة والسلامة العامة

تعرف السلامة والصحة المهنية بأنها العلم الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان ، وذلك بتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض، أو بعبارة أخرى هي مجموعة من الإجراءات والقواعد والنظم في إطار تشريعي تهدف إلى الحفاظ على الإنسان من خطر الإصابة والحفاظ على الممتلكات من خطر التلف والضياع.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم الإدارة الصحية

إن المتتبع لقطاع الرعاية الصحية وماواجه ومايواجه من مشاكل وقضايا رئيسية وصعبة تعود لمواضيع عدالة توزيع خدمات الرعاية الصحية وجودتها وكفاءتها يلاحظ اهتماماً متزايداً بموضوع الإدارة الصحية من قبل المهتمين والمشتغلين بالقطاع الصحي من مخططين صحيين ومزودين لهذه الخدمات إضافة إلى المنتفعين بها.ويأتي على التركيز على الإدارة الصحية كعنصر أساسي وجوهري في التغلب على هذه المشاكل الصعبة التي تواجه المؤسسات الصحية بشكل عام والمستشفيات بشكل خاص هي مشكلة إدارية أكثر منها مشكلة إمكانات وموارد.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم تدريب وتأهيل الموارد البشرية

يهدف تدريب وتأهيل الموارد البشرية إلى تزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات والأساليب المختلفة المتجددة عن طبيعة أعمالهم الموكولة لهم وتحسين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، ومحاولة تغيير سلوكهم واتجاههم بشكل إيجابي، وبالتالي رفع مستوي الأداء والكفاءة الانتاجية.وتشير احدى الدراسات الى ان العائد المادى من التعليم والتدريب يقدر بثلاثة امثال الاسثمارات الماليه فى مختلف الانشطه التجاريه ففى الاتحاد السوفيتى اتضح ان تعلم الاميين لمدة سنه قد اسهم فى زياده انتاجيتهم بنسبة 30%.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم مهارات اللغة الإنجليزية

ندرك جميعاً أهمية اللغة الإنجليزية في محيط عملنا ودراستنا واتصالنا بوسائل الإعلام، لذا حتى نصل إلى مستوى جيد للتعامل مع من حولنا ولو بشكل مبدئي باللغة الإنجليزية، يسرنا أن نقدم هذا الدبلوم الذي تناول أهم ما يحتاجه المبتدئ في تعلم اللغة الإنجليزية.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم إدارة التسويق المتقدمة

كثير من الأشخاص يعتقدون أن التسويق عبارة عن إعلان في الجريدة أو التلفزيون وقد ييكون أيضاً عرض المنتج في المحلات أو السوبر ماركت لتجربته، كانت هذه هي الفكرة السائدة عن التسويق ولكنها تختلف تماما وفى رأيي هي فن، بحيث يمسك الشخص في يده الحقيقة واليد الأخرى الخيال والربط بينهم لتوفير منتج يرضى كلا الطرفين المستهلك والمنتج.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم التسويق الطبي الصحي

برزت أهمية التسويق منذ أقدم العصور, وتحديداً عندما بدأت الحاجة تبرز بشكل واضح لإحداث عمليات التبادل السلعي ما بين الأفراد لإشباع حاجاتهم من السلع التي كانوا يتعاملون بها, تبعاً إلى حالة التطور التي كانت بها تلك المجتمعات.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم الادارة السياحية

تلعب السياحة دوراً مهماً وكبيراً في اقتصاديات دول العالم وخاصة المتقدمة والمتحضرة منها , إذ أصبحت الدول تتنافس في إبراز مقوماتها في كافة الطرق لجذب السائحين إليها حاملين معهم العملات الصعبة , التي تنعش دخلها القومي وتدعم كيانها الاقتصادي والسياسي بين الدول ولا تقتصر أهمية السياحة على كونها مصدراً أساسيا من مصادر الدخل أو الناتج القومي لدولة ما , بل أن مقدار الإيرادات السياحية التي تحققها كثيراً ما تستخدم كمؤشر وأن كان غير كافي لقياس مدى تقدم هذه الدولة .

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم أساسيات التأمين

في ظل التقدم البشري الملموس والتطورات التكنولوجية الحديثة التي يشهدها العالم والتي أثرت تأثيراً بالغاً في التنمية البشرية ولرغبتنا في المشاركة الفعالة وإكسابك الخبرات والمهارات الحياتية والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من المساهمة والمشاركة في رفع مستوى الأداء والإنتاجية.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم المهارات الصحفية

الصحافة هي نبض المجتمع وشعوره، تقوم بدورها في إخبار الناس بما يحدث، وتثقيفهم وتعليمهم بعض المعارف، وتجميعهم حول قيم وأهداف معينة كما تقدم لهم كل ما يحقق لهم المتعة والتسلية ، ويتحقق ذلك من خلال تعلم فنونها المختلفة التي يستطيع الصحفي من خلالها أداء مهامه.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم السجلات الطبية

يهدف هذا البرنامج إلى تنمية معارف وقدرات المشاركين في مجال علم السجلات الطبية ومراحل تطورها كما يهدف أيضاً إلى ترسيخ مفاهيم المحافظة على السجل الطبي وسرية المعلومات التي يحتويها.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم مبادئ صيانة أجهزة الموبايل (الجوال)

ساهم التطور التكنولوجي والتقني في عالم الهواتف الذكية للوصول إلى ما يريده الانسان؛ حيث أصبح كل شيء بمتناول مختلف الافراد. لكن و بالرغم من هذا التقدم إلا أننا نسعى دائما لتعرف والاطلاع على ماهية هذه الأجهزة الذكية وكيفية عملها والقدرة على حل أي مشكلة ممكن أن تواجهنا من خلال استخدامنا لها . ومن هنا سوف نتعرف على جهاز الموبايل ، والمبادئ والأسس التي يجب أن نتعلمها ونتعرف عليها في صيانة أجهزة الموبايل .

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم مقدمة الى الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL

يشمل المفاهيم الأساسية لاستخدام الكمبيوتر وتطبيقاته الأساسية واستخدامه في مكان العمل والمجتمع، ويتكون الدبلوم من ست مستويات ، يوجد اختبار بعد كل مستوى، ويساعد هذا الدبلوم على تأهيل المتدرب على مهارات الأوفس وبالتالي تعرفه على المهارات التي تمكنه من الحصول على شهادة ICDL

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم هندسة وتصميم الديكور الداخلي

سوف تكون بدايتك بالمحاورة مع الغرفة وسوف يدهشك كم الأجوبة التي ستتلقينه منها.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم السكرتاريا وإدارة المكاتب

مهما كان مسمى وظيفة السكرتاريا إلا أنه من من المتفق عليه أن هذه الوظيفة تستمد أهميتها من مسؤوليتها المباشرة عن إدارة المكتب و وتنفيذ الأعمال المكلفة بها و التي تتضمن العديد من الأعمال الهامة و الضرورية لإنجاز الأعمال بأي منشأة ابتداءاً من تلقي البريد الوارد للمدير وعرضه في الوقت المناسب وتلقي التعليمات في شأنه وتنفيذها بدقة ، وحتى تتأكد من تصدير المراسلات الصادرة و القيام بأعمال الحفظ و الأرشيف وتسجيلها ليُسهل مهمة استرجاعها وطلبها في الوقت المناسب و المعلومات الكافية لاتخاذ القرار الصحيح .

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم ادارة الأعمال

إن الإدارة من المواضيع التي تحظى باهتمام كبير في بيئة الأعمال اليوم حيث المنافسة الشديدة وندرة الموارد وسرعة التغيير والتي تتطلب إدارة نوعية لطبيعة ما يجري حول المنظمة من أحداث أو تغيرات ، فالإدارة تعطي للمنظمة القدرة على تنظيم العمل وتوسيعه ، و الرقي بالنظمة و النجاح وتحقيق نتائج أفضل.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم صعوبات التعلم

تحدث صعوبات التعلم لطيف كبير من الأفراد فتحدث للأفراد من كلا الجنسين، ومن كل الجماعات العرقية، ومن الأصغر والأكبر سناً، والأغنياء والفقراء، ومن الطبقات الاجتماعية العليا والدنيا، ومن الناجحين أجتماعياً وغير الناجحين، ومن المهذبين وغير المهذبين، ومن كل الفئات البشرية ؛ فإن الأفراد ذوي صعوبات التعلم إنما يمثلون في واقع الأمر مجموعة متنوعة بدرجة كبيرة وذلك فيما يتعلق بكل من الأنماط، ومستويات القدرة، ومستوى الإعاقة في حد ذاتها.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم إدارة مصادر التعلم

يمكن القول أنه في ضوء فلسفة المؤسسة التعليمية وتصورها لدور هذا المركز في إطار عملها،تقوم بتحديد الأهداف ، والوظائف التي تود تحقيقها،والهدف الرئيسي لأي مركز ينبغي أن يسهم في الدور الأول في تحقيق أهداف المؤسسة التعليمية،وتحسين عملية التعليم والتعلّم وخدمة المجتمع الذي توجد فيه هذه المؤسسة.ويمكن النظر إلى أهداف المركز في إطارين هما الأهداف العامة،والأهداف الخاصة للمركز.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم التخطيط والتنظيم الإداري

إن الممارسة الإدارية تصنف الوظائف الأساسية للإدارة إلى تخطيط وتنظيم ورقابة وتستخدم موارد معينة لتحسين الأداء وإنجاز الأهداف ، أن أولى الوظائف الإدارية هي التخطيط والتي تعني عملية وضع أهداف المنظمة وتحديد الوسائل اللازمة للوصول إليها بأحسن الأحوال ، مثال ذلك:- زيادة المبيعات للسنة القادمة بنسبة 5 % عما هو عليه هذا العام.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم الإدارة المكتبية

إن الإدارة المكتبية الآن بما تشمله من كافة الأعمال المكتبية التي تؤدى في المكاتب ، أصبحت فرعاً مهماً من فروع علم الإدارة. وتطورت تطوراً ملحوظاً في أهدافها ومبادئها ووظائفها خاصة بعد إدخال التقنية الحديثة من آلات وأجهزة ومعدات وأنظمة إلكترونية للاتصالات والحفظ ، مما جعل الأعمال المكتبية الآن في أغلب المنظمات والمنشآت والبنوك عنصراً رئيسياً في العمل وليس عنصراً ثانوياً كما كان من قبل ، مما أبرز أهمية الأعمال المكتبية في كافة المنظمات متمثلة في الفروع العديدة لها والتي تؤدي بدلاً منها الاتصالات الكتابية بكافة أنواعها وإجراءات تداولها ثم حفظها ، كل ذلك مقروناً بأعمال السكرتارية المتنوعة مما جعل الإدارة المكتبية هي الأساس في عمل مديري المكاتب.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم السلامة في المستشفيات والمنشآت الصحية

إن الخطر قد ادركه الانسان منذ أقدم العصور وبأبسط صورة عندما احتاج إلى الأمان في العيش لتفادي خطر الافتراس من قبل الحيوانات الشرسة. ولتتوالى إلى السنون والأزمان ويصبح الخطر هو الهاجس الكبير الذي يحيط بالانسان في مختلف مفاصل حياته الذاتية أو الناجمة عن معاملته مع الاخرين.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم ادارة المشاريع

تكمن أهمية إدارة المشاريع في أنها موضوع حيوي لجميع المنظمات، سواء كانت صغيرة أم كبيرة وفي أي وقت ومكان. وتعتبر إدارة المشاريع - Project Management - تخصص يتعلق بتنظيم وإدارة الموارد (الموارد البشرية مثلا) بالطريقة التي تمكن إنجاز المشروع باحترام مضمونه المحدد وبمراعاة عوامل الجودة والتوقيت والتكلفة. المشروع هنا هو عملية أو نشاط مقيد بزمن (كل مشروع له تاريخ بداية و تاريخ نهاية) يتم القيام به مرة واحدة من أجل تقديم منتج ما أو خدمة ما بهدف تحقيق تغيير مفيد أو إيجاد قيمة مضافة. وهناك تعارض ما بين خاصية كون المشروع أمرا مؤقتا لمرة واحدة، وبين ما تتسم به العمليات الإدارية أو التشغيلية التي تجري بشكل دائم أو شبه دائم من أجل تقديم نفس المنتج أو الخدمة مرارا وتكرارا.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم تنظيم وإدارة المؤتمرات والاحتفالات

إن تنظيم المؤتمرات و الاحتفالات عمل جماعي وهو خير مثال على التكامل والإدارة في عمل الفريق الواحد لأنها تتضمن الكثير من التفاصيل وأي خطأ صغير سواء كان من موظف صغير أو حارس أمن أو خطأ بروتوكولي فإن هذا يؤثر سلبا في هذا المؤتمر أو الاحتفال.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم الادارة العامة

إن الادارة هي تحديد ما يجب أن يقوم به العاملون من اجل تحقيق الأهداف المحددة ثم التأكد من أنهم يقومون بذلك بأفضل الطرق واقل التكاليف، كما أن الادارة هي تحديد الأهداف المطلوب إنجازها وتخطيط وتنظيم وقيادة وتوجيه ورقابة جهود المرؤوسين من اجل تحقيق هذه الأهداف بأقصى كفاءة، وبالتال فإن الادارة هي تنظيم استخدام الموارد المادية والمالية والبشرية من اجل تحقيق أهداف محددة.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم رعاية الموهوبين

إن تعريف الموهبة و التفوق الذي يعتمد على نسبة الذكاء كمعيار وحيد يتعرض لنقد شديد بالنظر إلى تقدم المعرفة في مجال البناء العقلي والتفكير الإبداعي الذي أظهر أن هذا الاتجاه ربما يكون مفرطاً في تبسيط مكونات القدرة العقلية ، وربما يقود إلى اعتماد نسبة الذكاء بمفردها إلى أخطاء كثيرة يذهب ضحيتها عدد غير قليل من الأطفال الموهوبين والمتفوقين بالفعل.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم فن الإتيكيب والبرتوكول

نظرا لانه في عالم اليوم يقيَم الانسان ليس فقط وفقا لمركزه الوظيفي او المالي والعلمي بل ايضا وفقا لمظهره الشخصي الخارجي والزي الذي يرتديه والطريقه التي يتصرف بها في المواقف المختلفه لذلك اصبح الاهتمام الجيد بالتفصيلات في كل مظاهر الحياه امر ضروري، لانه يعطي انطباعا ايجابيا والعكس صحيح، الأمر الذي يعطي اهمية كبيرة للتعرف على قواعد البروتوكول والاتيكيت لأن العلم بها قد يساعد على تجنب الوقوع في بعض المازق، كما قد يساعد في الوصول الى مراكز اعلى او الحصول على ميزه معينه وقد يؤدي الجهل بها او تجاهلها الى العكس.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم التوجيه والارشاد

عرف التوجيه والإرشاد في التعليم بأنه عملية منظمة تهدف إلى مساعدة الطالب ، لكي يفهم شخصيته ويعرف قدراته ، ويحل مشكلاته، ليصل إلى تحقيق التوافق النفسي والتربوي والمهني والاجتماعي وبالتالي يصل إلى تحقيق أهدافه في إطار الأهداف العامة للتعليم

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم المهارات الدبلوماسية

لا يمكن لأية دولة أن تعيش بمعزل عن غيرها من دول العالم، وخاصة في ظل ثورة الاتصالات والمعلومات وانتشار ظاهرة العولمة في السنوات الأخيرة بأبعادها المختلفة، الأمر الذي قرب المسافات كثيراً بين الدول وقلل من أهمية الحدود والحواجز الجغرافية والجمركية وجعل كل دولة أكثر عرضة للتأثير بما يدور في غيرها من أجزاء العالم. فالعلاقات الدولية تمثل عملية تفاعل متعددة الأوجه بين دولتين أو أكثر وبدرجات مختلفة، ولكي تدير كل دولة علاقاتها الخارجية في ضوء اختلاف المصالح بين الدول أو تشابهها، فلا بد أن يكون هناك جهاز متخصص لكي يمثلها ويعبر عن وجهة نظرها وتبادل المصالح مع غيرها فلتلجأ الدولة إلى الدبلوماسية بمعناها الوظيفي لتحقيق هذه الغاية.

  التسجيل في الدبلوم

دبلوم إدارة رياض الأطفال

تشمل رياض الأطفال على اتجاهات إيجابية وأساسية نحو البرنامج المدرسي،ومن شأنها أيضاً أن تضع الأساس في العملية التربوية عبر مراحل التعليم المختلفة،حيث يرغب الطفل في التعلم والاستيعاب إذا كانت لديه الميول نحو مدرسته على اعتبار أنها مكان مرغوب فيه لممارسة اللعب واستيعاب المعلومات المفيدة واكتساب الخبرات النافعة في حياته...فإذا تكون لدى الطفل هذا الإحساس،كان ذلك بمثابة بداية جيدة في العملية التربوية،فمثلاً البدء في تعليم القراءة والنجاح فيها،له فائدته في رغبة الطفل المستمرة للقراءة طوال حياته.

  التسجيل في الدبلوم

القائمة البريدية

إنظم لقائمة أكاديمك البريدية ليصلك جديد الدورات والدبلومات

خدمات المتدربين

acdemic_707077@yahoo.com

مدونات أكاديمك

جميع الحقوق محفوظة أكاديمك للتدريب والتعليم 2011